قد تتعرض في بعض الاحيان لسقوط هاتفك في حوض الاستحمام او حوض السباحة او في المغسلة او حتى في المرحاض ، اذا حصل احد هذه الامور معك فلا تشعر بالذعر ، بل قم باخراجه من الماء بأقصى ما يمكن ، ثم اتبع الخطوات التالية :
اولاً هناك امور يجب القيام بها مباشرة ، وامور يجب تجنبها وعدم فعلها مطلقا.
 

امور يجب تجنبها: 

– لا تعمل على تشغيل الهاتف.
– لا تضغط على اي من ازرار او مفاتيح الهاتف (الا اذا كان لا يزال مشتغلا عندها اضغط على زر الطاقة لتعمل على اطفاءه مباشرة) .
– لا تهز الهاتف.
– لا تعمل على فك الهاتف الى قطع ، لان ذلك يفقدك الضمان.
– لا تنفخ على الهاتف ، هذا قد يؤدي الى دخول الماء الى اجزاء داخلية لم يكن قد وصلها الماء اصلاً.
– لا تسخن الهاتف (سواء عن طريق مجفف الشعر او اي مصدر حرارة اخر) .
– لا تبرد الهاتف عبر اي مصدر تبريد.

خطوات انقاذ الهاتف :

– اطفاء الهاتف ، اذا كان الهاتف لا يزال يعمل يجب عليك اطفاءه مباشرة وعلى الفور .
– ازالة اي غلاف عن الهاتف (cover) .
– فتح غطاء الظهر وازالة البطارية والشريحة وبطاقة الذاكرة (SD) .
– بواسطة قطعة قماش او قطن حاول تجفيف اكبر قدر من الماء المنتشر مع تجنب الضغط بقوة اوالدفع حتى لا ينتشر الماء الى الاجزاء الداخلية التي لم يصلها اصلاً.
– اذا كان انتشار الماء اكثر عمقا حاول استخدام ادوات دقيقة مثل اعواد تنظيف الاذن القطنية لمحاولة الوصول الى الشقوق والفتحات مثل فتحة الذاكرة وفتحة الشريحة وفتحة الشاحن وفتحة السماعات …….
– احظر كمية كافية من الرز النيئ الجاف ، ضعها في وعاء ، وادفن الهاتف داخل الرز. حيث يعمل ذلك على امتصاص الكمية المتبقية من الماء التي يصعب الوصول اليها.
– اترك الهاتف مغمورا في الرز لمدة يوم او يومين ، وتجنب ان تقوم خلال هذه الفترة باخراجة ومحاولة تشغيلة لترى اذا كان يعمل او لا …… كن صبورا.
– بعد اتمام الخطوات السابقة جرب تشغيل هاتفك ، اذا لم يعمل حاول تغيير البطارية يمكن ان تكون قد تضررت ، اذا لم يعمل اذهب به الى ورشة تصليح.
– اذا عمل الهاتف بعد تطبيق الخطوات السابقة راقبه جيدا في الفترة التالية مع العمل علي تجربته من كل النواحي مثل اجراء مكالمة وتجربة السماعات والميكرفون وشاشة اللمس والبلوتوث والواي فاي وما الى ذلك للتاكد من ان اي قطعة من الهاتف لم تتضرر .
كن حذرا في المرات المقبلة عند استخدام هاتفك. 
امل ان اكون قد ساعدت على انقاذ هاتفك من الموت غرقا.
على العموم حتى لو كان هاتفك مصنوع بخاصية (مقاوم للماء) فلا تجازف بغمره في الماء حيث انه حتى الهواتف المقاومة للماء عند اختبارها في الشركات المصنعة يكون ذلك في مختبرات خاصة و ضمن ظروف ومعايير خاصة من حيث نقاوة المياة والعمق الذي غمر الهاتف فية والمدة الزمنية ، لذلك نصيحتي لا تجرب وضع هاتفك في الماء حتى وان كان مقاوم للماء الا للضرورة القصوى.
Facebook Comments

عن الكاتب

ahmed hider

ضع تعليق

Download Premium Magento Themes Free | download premium wordpress themes free | giay nam dep | giay luoi nam | giay nam cong so | giay cao got nu | giay the thao nu